
كتب: أحمد السيد
كثفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء حملاتها الرقابية بمنطقة الساحل الشمالي، استعدادًا لذروة الموسم الصيفي، في إطار جهودها لضمان تقديم غذاء آمن داخل المنشآت السياحية وحماية صحة المواطنين والزائرين.
وشنت الهيئة حملة رقابية موسعة استهدفت عددًا من الفنادق والمطاعم بمنطقة مارينا، بمشاركة مفتشي الهيئة ومأموري الضبط القضائي.
حيث نُفذت زيارات ميدانية مكثفة للتأكد من التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية ومعايير سلامة الغذاء المعتمدة.
وشملت الحملة مراجعة جاهزية عدد من الفنادق والمطاعم المستوفية لاشتراطات الهيئة، واستكمال إجراءات تقييمها تمهيدًا لإدراجها ضمن القائمة المعتمدة.
بما يعكس التزامها بتطبيق نظم الرقابة الذاتية ومعايير السلامة، ويسهم في تعزيز جودة الخدمات المقدمة للسائحين ورواد الساحل الشمالي.
وأسفرت الحملات عن ضبط وإعدام كميات من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المنشآت المخالفة، وفقًا لأحكام قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء والتشريعات المنظمة، بما يضمن حماية المستهلك ومنع تداول الأغذية غير المطابقة للمواصفات.
وأكدت الهيئة استمرار تنفيذ الحملات الرقابية والتفتيشية على المنشآت السياحية والغذائية بمختلف محافظات الجمهورية.
خاصة خلال موسم الصيف، بهدف تعزيز منظومة سلامة الغذاء، والحفاظ على الصحة العامة.
بالإضافة إلى رفع مستوى الثقة في الخدمات الغذائية المقدمة بالمقاصد السياحية المصرية.
كما دعت الهيئة المواطنين إلى سرعة الإبلاغ عن أي مخالفات تمس السلامة أو تشكل خطرًا على الصحة العامة.
وذلك عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أو من خلال الخطوط الساخنة ووسائل التواصل المخصصة لاستقبال البلاغات، بما يضمن سرعة التعامل مع المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وتعكس الحملات المكثفة التي تنفذها الهيئة قبل ذروة الإقبال السياحي توجهًا استباقيًا لرفع مستوى الرقابة على المنشآت الغذائية.
بما يسهم في تقليل المخاطر الصحية، وتعزيز ثقة المواطنين والسائحين في جودة وسلامة الخدمات الغذائية خلال موسم الصيف.
Share this content:















إرسال التعليق