
كتب: أحمد السيد
أعلنت وزارة التنمية المحلية نتائج حملة رقابية بالعجوزة والدقي، اليوم الجمعة، والتي أسفرت عن إزالة مخالفات، وغلق محال غير مرخصة.
وأسفرت عن ضبط كميات من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك، في إطار جهود الوزارة لتعزيز الانضباط ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وتلقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، تقريرًا بشأن نتائج أعمال لجنة الحوكمة والمحال العامة، التي نفذت مرورًا ميدانيًا بحيي العجوزة والدقي بمحافظة الجيزة.
لمتابعة مستوى الانضباط داخل الأحياء والتأكد من انتظام تقديم الخدمات بالمراكز التكنولوجية.
وأسفرت حملة رقابية بالعجوزة والدقي عن إزالة متغير مكاني غير قانوني بشكل فوري.
إلى جانب تنفيذ حملة موسعة لرفع الإشغالات ومصادرة المضبوطات وإيداعها بمخازن الأحياء.
بينما شملت الحملة غلق وتشميع عدد من المحال التجارية غير المرخصة، وتحرير محاضر بيئية للمخالفين في شوارع جامعة الدول العربية، ومصدق، والسودان، ضمن جهود تطبيق القانون والحفاظ على المظهر الحضاري.
وفي إطار الرقابة على الأسواق، جرى بالتنسيق مع هيئة سلامة الغذاء ضبط وإعدام 18 كيلوجرامًا من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حفاظًا على صحة المواطنين.
وتابع أعضاء اللجنة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية الثابتة والمتنقلة، مع توجيه أصحاب طلبات التصالح على مخالفات البناء بسرعة استكمال المستندات المطلوبة لإنهاء الإجراءات.
بينما أكدت الدكتورة منال عوض أن الوزارة تواصل تنفيذ الجولات الميدانية لمتابعة أداء الوحدات المحلية، والتصدي للمخالفات.
مع استمرار التنسيق الكامل مع هيئة سلامة الغذاء لضمان سلامة الأغذية المتداولة وحماية صحة المواطنين.
قراءة في الحدث:
تعكس هذه الحملات توجهًا نحو تكثيف الرقابة الميدانية على الأحياء والأسواق، بما يسهم في رفع مستوى الانضباط وتحسين الخدمات.
إلى جانب تعزيز إجراءات الرقابة على سلامة الأغذية والحد من المخالفات التي تمس صحة المواطنين أو تعوق جودة الخدمات المحلية.
Share this content:















إرسال التعليق